خطة متابعة متكرري الغياب للعام
الدراسي
الفئة
المستهدفة: متكررى الغياب
الأهداف:
1- الحد من غياب
الطلاب
2- إيجاد حلول لغياب
الطلاب
3- إشراك أولياء
الأمور في طرق علاج هذه المشكلة
4- الحد من ظاهرة
التسرب من المدرسة
م
|
الأجراء
|
منظومة العمل المشاركة في التنفيذ
|
من
|
إلى
|
عدد المستفيدين
|
شواهد التنفيذ
|
|
المشاركة
|
الدور
|
||||||
1
|
حصر الطلاب الذين يزيد عدد أيام
غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام
|
وكيل المدرسة
لشئون الطلاب والأخصائي النفسى
|
يقوم وكيل المدرسة لشئون الطلاب والأخصائي بحصر
الطلاب الذين يزيد عدد أيام غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام ويزود الأخصائي
بأسمائهم
|
أكتوبر
|
أبريل
|
كل طلاب المدرسة
|
استمارة متكرري الغياب لخمسة أيام أو أكثر
|
2
|
دراسة حالات الطلاب ويحدد من
يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة
|
الأخصائي النفسى
|
يقوم الأخصائي بدراسة حالات الطلاب ويحدد من
يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة وذلك بالتعرف على الأسباب ومحاولة تدليل
الظروف للحد من الغياب
|
أكتوبر
|
أبريل
|
كل طلاب المدرسة
|
دعم الطلاب للتغلب على ظروف الغياب
|
3
|
التواصل مع أولياء الأمور للحد
من هذه الظاهرة
|
الإدارة +الأخصائي النفسى
|
تبصير أولياء الأمور بعواقب غياب الطلاب أو
تأخرهم عن المدرسة وما ينتج عن لك من اثر على مستواهم الدراسي وما يجب عليهم
فعله
|
أكتوبر
|
أبريل
|
كل طلاب المدرسة
|
تجاوب أولياء الأمور مع المدرسة
|
4
|
تطبيق قواعد السلوك والمواظبة
|
الإدارة
الأخصائي النفسى
|
تقوم إدارة المدرسة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة
على الطلاب الذين لم يستجيبوا لوسائل الحد من الغياب
|
أكتوبر
|
أبريل
|
كل طلاب المدرسة
|
تسجل درجات السلوك والمواظبة في ملف التقويم
الشامل للصف الأول والثاني الإعدادي
|
5
|
عمل جلسات توجيه جمعي
|
الأخصائي النفسى
|
يقوم الأخصائي النفسى بعمل جلسة توجيه جمعي
للطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام كل شهر
|
أكتوبر
|
أبريل
|
الطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام
|
عمل ملف لكل جلسة توجيه
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق