الاثنين، 3 فبراير 2014

خطة متابعة متكرري الغياب للعام الدراسي



خطة  متابعة متكرري الغياب للعام الدراسي
الفئة المستهدفة:    متكررى  الغياب
الأهداف:
1-  الحد من غياب الطلاب
2-  إيجاد حلول لغياب الطلاب
3-  إشراك أولياء الأمور في طرق علاج هذه المشكلة
4-  الحد من ظاهرة التسرب من المدرسة
م
الأجراء
منظومة العمل المشاركة في التنفيذ
من
إلى
عدد المستفيدين
شواهد التنفيذ
المشاركة
الدور
1
حصر الطلاب الذين يزيد عدد أيام غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام
وكيل المدرسة
لشئون الطلاب والأخصائي النفسى
يقوم وكيل المدرسة لشئون الطلاب والأخصائي بحصر الطلاب الذين يزيد عدد أيام غيابهم أو تأخرهم عن خمسة أيام ويزود الأخصائي بأسمائهم
أكتوبر
أبريل
كل طلاب المدرسة
استمارة متكرري الغياب لخمسة أيام أو أكثر
2
دراسة حالات الطلاب ويحدد من يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة
الأخصائي النفسى
يقوم الأخصائي بدراسة حالات الطلاب ويحدد من يحتاج منهم إلى متابعة ورعاية خاصة وذلك بالتعرف على الأسباب ومحاولة تدليل الظروف للحد من الغياب
أكتوبر
أبريل
كل طلاب المدرسة
دعم الطلاب للتغلب على ظروف الغياب
3
التواصل مع أولياء الأمور للحد من هذه الظاهرة
الإدارة +الأخصائي النفسى
تبصير أولياء الأمور بعواقب غياب الطلاب أو تأخرهم عن المدرسة وما ينتج عن لك من اثر على مستواهم الدراسي وما يجب عليهم فعله
أكتوبر
أبريل
كل طلاب المدرسة
تجاوب أولياء الأمور مع المدرسة
4
تطبيق قواعد السلوك والمواظبة
الإدارة
الأخصائي النفسى
تقوم إدارة المدرسة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة على الطلاب الذين لم يستجيبوا لوسائل الحد من الغياب
أكتوبر
أبريل
كل طلاب المدرسة
تسجل درجات السلوك والمواظبة في ملف التقويم الشامل للصف الأول والثاني الإعدادي
5
عمل  جلسات توجيه جمعي
الأخصائي النفسى
يقوم الأخصائي النفسى بعمل جلسة توجيه جمعي للطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام كل شهر
أكتوبر
أبريل
الطلاب الذين يتأخرون أكثر من خمسة أيام
عمل ملف لكل جلسة توجيه


Text Box: مؤشرات تحقيق الأهداف:
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق